سعادة الأستاذ ياسر بن محمد القهيدان

سعادة الأستاذ ياسر بن محمد القهديان

عضواً
مساعد وزير المالية

نبذة عملية
حصل الأستاذ ياسر محمد القهيدان على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد تخصص محاسبة من جامعة أم القرى سنة 1995. وفي عام 2015 مُنح شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة لندن لإدارة الأعمال في المملكة المتحدة. كما نال أيضاً العديد من الشهادات التنفيذية المتقدمة من جامعة كورنيل، جامعة إنسياد لإدارة الأعمال وجامعة وارتون لإدارة الأعمال..

يشغل حالياً منصب مساعد وزير المالية للشؤون المالية ، وسبق أن تقلد منصب وكيل وزارة المالية للميزانية العامة وخلال مسيرته المهنية التي استمرت 21عاماً في القطاع الخاص، تقلد العديد من المناصب في الإدارة التنفيذية المالية في شركات مدرجة في السوق المالية في عدد من القطاعات المختلفة مثل الرعاية الصحية والمستلزمات الطبية والاستثمار والضيافة والعقارات والأسواق المالية..

يتمتع الأستاذ القهيدان بخبرة واسعة في مجالات مهنية متعددة تشمل هيكلة تمويل الشركات والطرح للاكتتاب العام للشركات والاندماج والاستحواذ وإجراءات العناية المهنية وإدارة الاستثمار والاستراتيجية..

ويشغل الأستاذ القهيدان عضوية عدد من مجالس الإدارة، كما ويمثل وزارة المالية في عضوية عدد من برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

 

المؤهلات العلمية
المؤهل التخصص تاريخ الحصول على المؤهل اسم الجهة التعليمية
ماجستير تنفيذي 2015 جامعة لندن للأعمال
بكالوريس الاقتصاد 1995 جامعة ام القرى
الخبرات العملية
المسمى الوظيفي جهة العمل بداية الفترة نهاية الفترة
مساعد الوزير لقطاع الشؤون المالية وزارة المالية 2020 الآن
وكيل الميزانية العامة للدولة وزارة المالية 2017 2020
الرئيس التنفيذي للمالية شركة السوق المالية السعودية – تداول 2016 2017
الرئيس التنفيذي للمالية شركة دور للضيافة 2014 2016
الرئيس التنفيذي للمالية الشركة الوطنية للرعاية الطبية – رعاية 2009 2014